ar en

سلامة صحتك في سلامة المياه

05 Mar 2019
8

سلامة صحتك في سلامة المياه

نظمت الهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام مبادرة سلامة صحتك في سلامة المياه والتي اقامتها في مدرسة زيد بن حارثة في منطقة حي الأمل بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
تأتي هذه المبادرة في إطار برنامج ربط التدخلات الانسانية من أجل تعزيز الصمود والاستدامة في قطاع غزة من خلال الفعاليات التي اقامها الطاقم في المدرسة ضمن المبادرة.
وقالت مدير برنامج الصحة العامة في الهيئة د. نور البابا أن مثل هذه الفعاليات تأتي لدمج سكان وأطفال المناطق المهمشة في المجتمع والحرص على صحتهم خصوصا من خلال المياه.
وأضافت د. نور أن الهيئة استهدفت حي الأمل من خلال تأهيل محطة لتحلية المياه وأقامت العديد من ورش العمل التي كان لها الأثر الكبير على المنطقة وتحسن الصحة بشكل عام فيها.
وشملت هذه المبادرة العديد من الفعاليات كمسابقة رسم تظهر أهمية دور محطة الأمل في المنطقة وكيفية عملها، تنشيط الأطفال من خلال مهرجين وفقرات توعوية عن غسل الأيدي واستغلال الماء، شملت أيضا الرسم على الحاويات لتوضيح أهمية هذه الحاويات والتقليل من تجمع النفايات الذي له آثار سلبية على صحة طلاب المدرسة و توزيع هدايا صحية على الأطفال مثل معجون وفرشاة أسنان إضافة إلى صابون لغسل الأيدي.
الجدير بالذكر أن 1090 طفل استفاد من هذه المبادرة، كما وحصلت المدرسة على أدوات تنظيف لدمج المدرسة والطفل والمجتمع لإنشاء بيئة صحية شاملة.
وتأتي هذه المبادرات في إطار البرامج التي تنفذها الهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب من أجل دعم وصمود المواطن الغزي وتعزيز الاستدامة ودمج المناطق المهمشة في المجتمع والقدرة على البقاء بصورة صحية.